التخطي إلى المحتوى
مقدمة اذاعة مدرسية عن فوائد الجزر كاملة مكتوبة

اذاعة عن الجزر , مقدمة عن الجزر و خاتمة عن الجزر, كلمة عن الجزر للاذاعة , احاديث نبوية عن الجزر , ايات قرانية عن الجزر , حكمة الصباح عن الجزر , قصص قصيرة عن الجزر للاذاعة المدرسية.

مقدمة عن فوائد الجزر

يأكل الأمريكي البالغ البالغ حوالي 12 رطلاً من الجزر سنويًا ، مما يجعله واحدًا من أكثر أنواع الخضروات الجذرية شعبية في الولايات المتحدة (على الرغم من أن ذلك يصل إلى حوالي كوب واحد فقط في الأسبوع).

كان يزرع الجزر في الأصل في بلدان آسيا الوسطى والشرق الأوسط ، ولكن كان ينظر إليها على أنها أكثر من عشب طبي من الطعام.

الجزر المبكر (يعتقد البعض أنهم ربما يعود تاريخهم إلى أوائل مصر) لم يكن برتقاليًا. وبدلاً من ذلك ، جاءوا في مجموعة متنوعة من الألوان مثل الأرجواني والأبيض والأحمر والأصفر والأسود. الجزرة البرتقالية المعروفة والمحبوبة اليوم هي نتيجة لتكاثر الجزر الأحمر والأصفر ، والذي تم في القرن السادس عشر.

ترجع أصول كلمة “carrot” إلى الكلمة اليونانية “karoton” ، حيث تصف “kar” أي شيء يشبه شكل القرن. يعتقد الكثيرون أن الجزر سُميت باسم بيتا كاروتين ، والذي يوجد بكثرة في هذه الخضروات.

ومع ذلك ، فإن العكس صحيح بالفعل ؛ تم تسمية بيتا كاروتين بعد الجزر. 2 أوصي عمومًا بتناول الجزر باعتدال لأنها تحتوي على سكر أكثر من أي خضروات أخرى غير البنجر.

ومع ذلك ، عندما تؤكل كجزء من نظام غذائي صحي شامل ، قد توفر العناصر الغذائية في الجزر فوائد صحية متعددة ، بما في ذلك الحماية من أمراض القلب والسكتة الدماغية والمساعدة في بناء عظام قوية ونظام عصبي صحي.

فوائد اكل الجزر للطلاب

مضادات الأكسدة في الجزر ، بما في ذلك بيتا كاروتين ، قد تلعب دورا في الوقاية من السرطان. أظهرت الأبحاث أن المدخنين الذين يتناولون الجزر أكثر من مرة في الأسبوع يكون لديهم خطر أقل للإصابة بسرطان الرئة ، 5 في حين أن اتباع نظام غذائي غني بالبيتا كاروتين قد يحمي أيضًا من سرطان البروستاتا.

وجدت الأبحاث المنشورة في المجلة الأوروبية للتغذية انخفاضًا كبيرًا في خطر الإصابة بسرطان البروستاتا المرتبط بتناول الجزر.

يرتبط استهلاك البيتا كاروتين أيضًا بانخفاض خطر الإصابة بسرطان القولون 8 ، في حين أن مستخلص عصير الجزر قد يقتل خلايا سرطان الدم ويمنع تقدمها. 9 علاوة على ذلك ، وجد التحليل التلوي أن تناول الجزر قد يقلل من خطر الإصابة بسرطان المعدة بنسبة تصل إلى 26 في المئة.

يحتوي الجزر أيضًا على الفارينارين ، وهو سم طبيعي يحمي الجزر من الأمراض الفطرية. يُعتقد أن هذا المركب قد يحفز آليات مكافحة السرطان في جسمك ، حيث ثبت أنه يقلل من خطر تطور الورم في الفئران.

نقص فيتامين (أ) يمكن أن يتسبب في تدهور مستقبلات العين الضوئية ، مما يؤدي إلى مشاكل في الرؤية. تناول الأطعمة الغنية بالبيتا كاروتين قد يعيد الرؤية ، يضفي الحقيقة على المثل القديم القائل بأن الجزر مفيد لعينيك.

بالإضافة إلى ذلك ، تظهر الأبحاث أن النساء قد يقللن من خطر الإصابة بالزرق بنسبة 64 في المائة عن طريق تناول أكثر من حصتين في الأسبوع من الجزر.

يعد الجزر أيضًا مصدرًا غنيًا للوتين ، وتشير الأبحاث إلى أن “زيادة استهلاك اللوتين له علاقة وثيقة مع انخفاض معدل الإصابة بإعتام عدسة العين.”

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *